«صحة المنوفية»: انعقاد غرفة عمليات المديرية بالانتخابات الرئاسية في يومها الثاني

الدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة بالمنوفية
الدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة بالمنوفية

عقدت مديرية الصحة بالمنوفية غرفة العمليات خاصة لمتابعة العملية الانتخابية لليوم الثاني على التوالي برئاسة الدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، تنفيذاً لتوجيهات السيد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان  والسيد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية وبرئاسة الدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ، وتواجد  أعضاء الغرفة، وذلك لمتابعة الشأن الطبي والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين خلال أيام التصويت.

اقرأ أيضا | السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية يُدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية                     

بلغ تردد مبادرات الصحة العامة "٣٨٥٧١" من خلال (٥٠٠ فريق طبى متواجد باللجان)، وبلغ تردد القوافل العلاجية "٣٦٨٢" من خلال (١٤ عيادة متنقلة)، وتم تسجيل حالة واحدة من الحالات الحرجة وتم تحويلها   للجامعه عن طريق الاسعاف، وحالة تم وصولها إلى مستشفى قويسنا عن طريق الأهل.                                               

وبلغ إجمالى الموظفين من القطاع الصحى الذين أدلوا بصوتهم فى العملية الإنتخابية "٣٣٣٥٣ "بنسبة ٨٦% من إجمالى موظفين القطاع الصحى، حرصاً من سيادتها علي   توفير  كافة التسهيلات لجميع العاملين بالمديرية وجميع منشآتها الصحية لممارسة حقهم الدستوري بالإضافة إلى التأكد من تيسير خروج الموظفين بالمديرية والإدارات والمستشفيات لأماكن اللجان للإدلاء بأصواتهم.                                                                       

واستعرضت وكيل وزارة الصحة والسادة الحضور الخدمات الصحية بالمستشفيات والوحدات ومراكز طب الأسرة والخدمات الطارئة وانتظام العمل بجميع المنشآت وكذلك متابعة استمرار تقديم خدمات المبادرات الرئاسية وخدمات التوعية والتثقيف الصحي والتي تكثف من تواجدها بمحيط اللجان الانتخابية بجميع مراكز المحافظة لتقديم الخدمة المنوطة بها للمواطنين ومساعدة  كبار السن وذوي الإعاقة في ممارسة حقهم الدستوري وكذلك متابعة الحالة الصحية للمواطنين بجميع أرجاء المحافظة.                                               

تجدر الإشارة إلى أنه تم أيضا نشر العيادات المتنقلة للكشف على المواطنين في الميادين ومحيط اللجان التي تشهد إقبال كثيف للمواطنين.